وظيفة محاسب

تعلن الجمعية الخيرية لتيسير الزواج ورعاية الأسرة بالأحساء رعاية عن طرح وظيفة محاسب للعام ٢٠٢٤

مدة التقديم على الشاغر الوظيفي
بداية التقديم :  4 - 1 - 2024
نهاية التقديم :  11 - 1 - 2024

معلومات الوظيفة : 

اسم الوظيفة : محاسب 
الحد الأدنى للمؤهل العلمي : بكالوريوس محاسبة
سنوات الخبرة : 3 سنوات .
نشاط المنشأة : قطاع غير ربحي 
نوع الدوام:  فترتين صباحاً ومساءً  
عدد ساعات : الدوام ٨ ساعات 
أيام الدوام : الأحد إلى الخميس 
نمط العمل : حضوري 
موقع العمل : الأحساء 


الوصف الوظيفي للمحاسب  : 
مسمى الوظيفة  : محاسب .
تصنيف الوظيفة : تنفيذي .
مسمى الإدارة : الشؤون الإدارية والمالية .
الارتباط الوظيفي : رئيس قسم الشؤون المالية .


ملخص الوظيفة :
القيام بجمع أعمال المحاسبة التخصصية ، والظبط المالي للمصروفات والإيرادات ، وتوثيقها في حسابات الجمعية ومتابعتها مع البنوك ، ومراجعة وضبط الميزانيات السنوية وإقفالها ، وغيرها من الأعمال المحاسبية 

 
المهام الوظيفية : 

-     عمل دليل محاسبي لجميع البنوك المحاسبية الرئيسية . 
-     تسجيل جمع المصروفات والإيرادات بالسجلات المالية وبرنامج الحاسب الآلي .
-     إعداد التقارير المالية والبيانات الشهريو السنوية . 
-     إعداد التقرير الختامي السنوي للميزانية العامة . 
-     إعداد بيانات الموقف المالي للجمعية فيما يخص الإيرادات والمصروفات .
-     المشاركة في إعداد الميزانية المالية للإدارة .
-     فقل السجلات الماتلية نهاية العام وإعداد بيانات القوائم المالية .
-     تدقيق الحسابات ومراجعتها وضبطها ، وتدقيق عملات الصرف والتأكد من سلامتها حسب الأنظمة المالية بالجمعية .
-     مراقبة حركة النقد في البنوك والصندوق والتسديدات الداخلية والخارجية والتأكد من سلامة الدورة المستندية لذلك . 
-     رفع التقارير المالية الدوية للحركة المالية حسب توجيهات الرئيس المباشر . 
-     التوثيق المالي لحسابات الجمعية مع البنوك والمصارف .
-     تحليل دفاتر سندات الإيرادات المالية ومتايعة إيداعها في المصارف . 
-     إيداع المبالغ المالية في المصارف أو البنوك حسب توجيهات الإدارة . 
-     الدفاتر والمستندات الحسابية ومتابعة العهد المالية وتسويتها في نهاية العام 
-     مراجعة حسابات الجمعية وحسابات الصندوق مرة على الأقل كل ثلاثة أشهر أو عندما يطلب منه ذلك .
-     تحضير حسابات الجمعية في نهاية السنة المالية وعرضها على المحاسب القانوني لتدقيقها وإعداد الميزانية العمومية  .  
-     تقييد وتسجيل العمليات المحاسبية وفقا لأنظمة المحاسبة المتعارف عليها . 
-     تدقيق جدول الرواتب والأجور شهرياً والتأكد من صحة الإضافات والخصومات على مستحقات الموظفين . 
-     تحرير سندات الصرف وتحضير الشيكات المتعلقة بعد التأكم من صحة المستندات المرفقة واستيفاء التواقيع اللازمة . 
-     المشاركة في عمليات الجرد الدوري والسنوي للموجودات الثابته والمواد ومطابقتها  مع أرصدة الحسابات الحسابات المعنية . 
-     مراجعة العقود وكافة الالتزامات قبل إبرامها مع الغير لتديد أثرها المالي على الجمعية وإبداء الملاحظات عليها . أعداد التقارير الشهرية والسنوية بالإنجازات والأعمال .

 
رابط التقدم للوظيفة : 

للتقدم للوظيفة عبر الرابط الإلكتروني :
https://www.reaayah.sa/forms/job202401/
وظيفة محاسب