تعلن الجمعية الخيرية لتيسير الزواج ورعاية الأسرة بالأحساء رعاية عن طرح وظيفة محاسب للعام ٢٠٢٤
مدة التقديم على الشاغر الوظيفي
بداية التقديم : 4 - 1 - 2024
نهاية التقديم : 11 - 1 - 2024
معلومات الوظيفة :
اسم الوظيفة : محاسب
الحد الأدنى للمؤهل العلمي : بكالوريوس محاسبة
سنوات الخبرة : 3 سنوات .
نشاط المنشأة : قطاع غير ربحي
نوع الدوام: فترتين صباحاً ومساءً
عدد ساعات : الدوام ٨ ساعات
أيام الدوام : الأحد إلى الخميس
نمط العمل : حضوري
موقع العمل : الأحساء
الوصف الوظيفي للمحاسب :
مسمى الوظيفة : محاسب .
تصنيف الوظيفة : تنفيذي .
مسمى الإدارة : الشؤون الإدارية والمالية .
الارتباط الوظيفي : رئيس قسم الشؤون المالية .
ملخص الوظيفة :
القيام بجمع أعمال المحاسبة التخصصية ، والظبط المالي للمصروفات والإيرادات ، وتوثيقها في حسابات الجمعية ومتابعتها مع البنوك ، ومراجعة وضبط الميزانيات السنوية وإقفالها ، وغيرها من الأعمال المحاسبية
المهام الوظيفية :
- عمل دليل محاسبي لجميع البنوك المحاسبية الرئيسية .
- تسجيل جمع المصروفات والإيرادات بالسجلات المالية وبرنامج الحاسب الآلي .
- إعداد التقارير المالية والبيانات الشهريو السنوية .
- إعداد التقرير الختامي السنوي للميزانية العامة .
- إعداد بيانات الموقف المالي للجمعية فيما يخص الإيرادات والمصروفات .
- المشاركة في إعداد الميزانية المالية للإدارة .
- فقل السجلات الماتلية نهاية العام وإعداد بيانات القوائم المالية .
- تدقيق الحسابات ومراجعتها وضبطها ، وتدقيق عملات الصرف والتأكد من سلامتها حسب الأنظمة المالية بالجمعية .
- مراقبة حركة النقد في البنوك والصندوق والتسديدات الداخلية والخارجية والتأكد من سلامة الدورة المستندية لذلك .
- رفع التقارير المالية الدوية للحركة المالية حسب توجيهات الرئيس المباشر .
- التوثيق المالي لحسابات الجمعية مع البنوك والمصارف .
- تحليل دفاتر سندات الإيرادات المالية ومتايعة إيداعها في المصارف .
- إيداع المبالغ المالية في المصارف أو البنوك حسب توجيهات الإدارة .
- الدفاتر والمستندات الحسابية ومتابعة العهد المالية وتسويتها في نهاية العام
- مراجعة حسابات الجمعية وحسابات الصندوق مرة على الأقل كل ثلاثة أشهر أو عندما يطلب منه ذلك .
- تحضير حسابات الجمعية في نهاية السنة المالية وعرضها على المحاسب القانوني لتدقيقها وإعداد الميزانية العمومية .
- تقييد وتسجيل العمليات المحاسبية وفقا لأنظمة المحاسبة المتعارف عليها .
- تدقيق جدول الرواتب والأجور شهرياً والتأكد من صحة الإضافات والخصومات على مستحقات الموظفين .
- تحرير سندات الصرف وتحضير الشيكات المتعلقة بعد التأكم من صحة المستندات المرفقة واستيفاء التواقيع اللازمة .
- المشاركة في عمليات الجرد الدوري والسنوي للموجودات الثابته والمواد ومطابقتها مع أرصدة الحسابات الحسابات المعنية .
- مراجعة العقود وكافة الالتزامات قبل إبرامها مع الغير لتديد أثرها المالي على الجمعية وإبداء الملاحظات عليها . أعداد التقارير الشهرية والسنوية بالإنجازات والأعمال .
رابط التقدم للوظيفة :
للتقدم للوظيفة عبر الرابط الإلكتروني :
https://www.reaayah.sa/forms/job202401/